المزيد » موبايلات » Honor » سعر ومواصفات هاتف أونور 8C | عيوب ومميزات Honor 8C

سعر ومواصفات هاتف أونور 8C | عيوب ومميزات Honor 8C

هاتف أونور 8C

تعتبر شركة أونور هي المنافس المباشر لشركة شاومي في هواتف الفئة الاقتصادية وهواتف الفئة المتوسطة على الرغم من كونها فرع تجاري من شاومي ومن الهواتف المنافسة أونور 9N وأونور 8X. حيث تتميز شركة أونور بزيادة مبيعاتها ونجاحها الكبير في سوق الهواتف الذكية. كما قامت شركة أونور بإطلاق هاتفها الجديد أونور 8C وهو يعد النسخة الأحدث لهاتف أونور 7C. ولكن أونور قامت بتعديل بعض المواصفات وإصلاح بعض العيوب التي كانت موجودة في النسخة الأقدم. كما يتنافس هاتف أونور 8C مع هاتف شاومي ريدمي نوت 6 برو.

بذلك شركة أونور مجهود كبير في تصميم هاتف أونور 8C حيث قامت بزيادة سعة البطارية حتى تصل إلى 4000 مللي أمبير. كما حرصت على تصميم الهاتف بشكل أنيق وحديث بشاشة كبيرة شبه كاملة تحتوي على نوتش وخامات تصنيعه من البلاستيك اللامع مما يجعل وزنه خفيف. أيضا يعتمد الهاتف على معالج أقوى من سناب دراجون 632 وهذه أحد مميزات هذا الهاتف بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية المزدوجة.

مواصفات هاتف أونور 8C

Honor 8Cالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6.26 بوصة من نوع IPS LCD
720×1520 بكسل
بمعدل كثافة 269 بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، القرب، البوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 81.9%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 13+2 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
إمكانية تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

167 جرام
157.2×76×7.98 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك اللامع
بصمة إصبع خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: أسود، أزرق، ذهبي
الإمكانيات

الإمكانيات

سناب دراجون 632 من كوالكم ثماني النواة
معالج رسوم أدرينو 506
ذاكرة داخلية 64/32 جيجا بايت
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 256 جيجا
4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة مستخدم من هواوي EMUI 8.2
البطارية

البطارية

4000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال، ميكرو USB 2.0 مع مدخل خاص به، بلوتوث 4.2 مع دعمه لخواص A2DP, LE, aptX ، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف أونور 8C، جراب ظهر شفاف لحمايته، رأس شاحن 10w بقوة 2 أمبير لا تدعم الشحن السريع، كابل ميكرو USB، دبوس معدني لفتح درج الشرائح، سماعات للأذن، اسكرينة تم وضعها من قبل الشركة على الشاشة، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة أونور 8C

فتح علبة أونور 8C

يأتي هاتف أونور 8C داخل العلبة مع العديد من المرفقات مثل شاحن عادي 10 W بقوة 5 فولت و2 أمبير. بالإضافة إلى كابل من نوع ميكرو USB 2.0 وأيضا سوف تجد دبوس معدني لفتح درج الشرائح بالإضافة إلى سماعات للأذن.

داخل علبة الهاتف سوف تجد أيضا جراب شفاف لحماية ظهر الهاتف من الخدش أو الكسر. كما قامت أونور بوضع اسكرينة على شاشة الهاتف لحمايتها. وأخيرا سوف تجد كتيب الارشادات والضمان.

تصميم جهاز أونور 8C

تصميم جهاز أونور 8C

تصميم الهاتف مثير للإعجاب حيث تم تصميم هاتف أونور 8C بالكامل من البلاستيك اللامع بحواف منحنية تبدو أنيقة الشكل. كما يأتي الجهاز في لونين مختلفين هما الأزرق والأسود واللونين رائعين للغاية. لكن اللون الأزرق يبدو لطيفا جدا حيث يتميز بظلال داكنة على الجوانب وأزرق خفيف في الوسط. وعندما تقوم بإمالة الجهاز إلى جانب واحد يمكنك رؤية خطوط إضاءة عمودية والتي تعطي الظهر مظهر غير لامع. في الواقع هو نفس التشطيب الذي يحافظ على الخلف بدون تلطيخ بخلاف معظم الهواتف الذكية المتوفرة في السوق اليوم والتي تتميز بظهر زجاجي لامع.

يتميز الهاتف بتفاصيل جيدة والتصميم العام بسيط للغاية. حيث يمتزج جسم الهاتف بسلاسة مع الشاشة الموجودة في الواجهة الأمامية مما يجعله مريحا للغاية في الإمساك به. سوف تجد في الواجهة الأمامية شاشة كبيرة بها نوتش يضم الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات ولمبة اشعارات LED. شاشة الهاتف بدون حواف تقريبا على الجوانب ما عدا الحافة السفلية فهي عريضة وعليها شعار أونور.

بالنسبة لظهر الجهاز سوف تجد مستشعر بصمة الهاتف وهو موجود في أعلى منتصف الظهر. كما يعمل مستشعر البصمة بشكل سلس وسريع جدا بمجرد لمسه وهذه تعد ميزة جيدة. أما على يسار ظهر الجهاز سوف تجد كاميرا خلفية مزدوجة على شكل عمودي وأسفلها فلاش LED أحادي. ليس هناك شيء آخر موجود على ظهره ويحيط بالجوانب. فلا يوجد إطار متميز مثل المنحنيات الخلفية حول الجهة الأمامية التي تحتوي على المنافذ والأزرار.

على يمين الجهاز سوف تجد زر التشغيل وأزرار التحكم في الصوت. أما على يسار الجهاز سوف تجد درج شريحتي الاتصال الذي يسمح لك باستخدام رقمين في نفس الوقت بالإضافة إلى دعم خاصية Dual-VoLTE. كما يوجد إمكانية إضافة كارت ميموري بمدخل خاص به. أما أسفل الجهاز سوف تجد مدخل ميكرو USB 2.0 وبجانبه مكبر صوت واحد وأيضا أعلى الجهاز سوف تجد منفذ 3.5 ملم لسماعة الأذن. وزن الجهاز خفيف مقارنة بالأجهزة الأخرى حيث يبلغ 167 جم وهذا يجعل من السهل حمله لفترات طويلة دون عناء.

شاشة هاتف أونور 8C

شاشة هاتف أونور 8C

يحتوي هاتف أونور 8C على شاشة عالية بقياس 6.26 بوصة بدقة 720×1520 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19:9. كما تبلغ كثافة البكسل 269 بكسل لكل بوصة. تأتي الشاشة بنوتش من أجل زيادة مساحة شاشة الهاتف كما يمكن للمستخدم القيام بإخفاء النوتش من الاعدادات إذا كان يفضل ذلك. حيث يمكن تغيير الاعدادات يدويا من أجل الاستفادة من شاشة الهاتف في عرض شاشة كاملة. هذا مفيد عند عرض المحتوى على يوتيوب أو نت فليكس أو حتى أثناء اللعب.

تأتي الشاشة بجودة HD+ كما تغطي الواجهة الأمامية للجهاز بنسبة 81.9%. بالنسبة لسطوع الشاشة فسوف تجد أنه عند ظروف الإضاءة الساطعة تعمل الشاشة على ضبط السطوع بشكل جيد مما يجعل النص مقروء تماما. ولكنه يكون من الصعب قراءة النص عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة. يمكنك أيضا ضبط درجة حرارة اللون يدويا أو استخدام وضع راحة العين أو الوضع الليلي والذي يقوم تلقائيا بضبط درجة لون الشاشة للحفاظ على عينيك. ومع ذلك فإن الجانب السلبي الوحيد للشاشة هو أنه محدود بدقة 720×1520 بكسل.

بطارية هاتف أونور 8C

تعتبر بطارية هاتف أونور 8C من أكثر ما يمكن أن يثير إعجاب المستخدمين. حيث قامت أونور بتزويد الهاتف ببطارية سعة 4000 مللي أمبير في الساعة. عمر البطارية طويل ورائع جدا كما يمكنها البقاء معك لمدة يوم كامل من الاستخدام المتواصل. لقد لاحظت أيضا أن الانخفاض من البطارية بنسبة 100 بالمائة إلى 95 بالمائة ليس سريعا جدا.

بعد إجراء اختبار لبطارية الهاتف اتضح أنها يمكنها الاستمرار لمدة تتراوح من 36 ساعة إلى 48 ساعة اعتمادا على استخدامك. حتى في اختبار عمر البطارية حصل الهاتف على 9 ساعات و7 دقائق ولكن إذا قارنت ذلك بعمر بطارية شاومي ريدمي نوت 6 برو فإنه سوف يمنحك نتيجة أفضل قليلا. بطارية الهاتف لا تدعم الشحن السريع لذلك قد يستغرق الهاتف وقت طويل للإعادة شحنه حوالي ساعة ونصف.

نظام التشغيل والأداء

يتم تشغيل هاتف أونور 8C بنظام أندرويد أوريو 8.1 القائم على واجهة تشغيل من هواوي EMUI 8.2 . يأتي نظام التشغيل الخاص بالهاتف الذكي مزود بميزات مثل الاتصال الثنائي بالبلوتوث. وخيار إخفاء النوتش ووضع بسيط يزيل كل صوت من واجهة المستخدم بالإضافة إلى وضع DND في مجموعة الألعاب التي تحافظ على المكالمات من مقاطعة تشغيل الألعاب على الجهاز. كما يوجد العديد من التطبيقات المثبتة مسبقا على الجهاز ومع ذلك يمكنك اختيار الوضع البسيط الذي يوفر لك واجهة مبسطة.

يتم تشغيل الجهاز من خلال معالج سناب دراجون 632 من كوالكم ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز. بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع أدرينو 506 كما يتضمن ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32/64 جيجا بايت. بالإضافة إلى إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا لتوسيع المساحة التخزينية. بالنسبة لأداء المعالج فقد قامت أونور بعمل تحسينات كبيرة في المعالج مقارنة مع النسخة السابقة أونور 7C. معالج سناب دراجون ثماني النواة إلى جانب معالج الرسوم والذاكرة العشوائية تجعل الهاتف قادرا على إنجاز المهام اليومية.

يقدم الهاتف أداء جيد جدا عند التبديل بين التطبيقات وفي حالة فتح تطبيقات متعددة كما يتعامل معها بسهولة. على الرغم من وجود ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت يمكن أن يمثل تعدد المهام على هاتف أونور 8C تحديا عند تشغيل عدة تطبيقات في الخلفية. هذا لا يعني أن الهاتف الذكي لا يمكنه التعامل مع مهام متعددة بل إنه في الواقع يعمل مثل أي هاتف ذكي في الفئة المتوسطة.

الكاميرا

كاميرا هاتف أونور 8C

يتميز هاتف أونور 8C بكاميرا خلفية مزدوجة الأساسية بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8 أما الكاميرا الثانوية فهي تأتي بدقة 2 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.4 وهي تعمل كمستشعر عمق. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0 بالإضافة إلى فلاش أمامي LED  كما يوجد فلاش أحادي خلفي LED. تدعم الكاميرا بعض أوضاع التصوير مثل وضع الذكاء الصناعي للتجميل ووضع الاحترافي والبورتريه ووضع موازنة الألوان HDR والتقاط الابتسامة وغيرها. كما يمكن لميزة الذكاء الصناعي في الكاميرا التعرف على أكثر من 500 سيناريوهات في 22 فئة. حيث يتم استخدام هذه الميزة لتحسين الإعدادات وتحسين جودة الصور استنادا إلى ما يقوم المستخدم بتصويره.

في الأماكن الخارجية في ضوء النهار يقوم الوضع التلقائي في هاتف أونور 8C بالتحكم في التقاط بعض الصور اللائقة. ليس إعادة إنتاج الألوان هو الأفضل ولكن يعد مقبول لهاتف ذكي في هذه الفئة السعرية. يكون مستوى الكشف في الوضع التلقائي قليلا في الجانب الأعلى ولكن هناك شريط تمرير Exposure الذي يمكن للمستخدمين التقاط صور أفضل له. كما تلتقط الكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجا بكسل الصور بدقة (4160 × 3120 بكسل) في نسبة عرض إلى ارتفاع 4: 3 ويجب أن تكون كافية لمعظم المستخدمين. أيضا تظهر الصور التي يتم التقاطها في الإضاءة الطبيعية بشكل أكثر وضوحا ولا يمكننا تقديم شكوى حول وضوح الصورة. تلتقط الكاميرا صور جيدة نسبيا فيما يتعلق بالوضوح وإعادة إنتاج الألوان.

الكاميرا الأمامية جيدة ولكنها ليست الأفضل حيث توجد مشكلة في الكشف الزائد تحت الإضاءة الصناعية ولا يمكن تجاهلها. كما توجد العديد من التأثيرات والخلفيات للاختيار من بينها وقد يجد المستخدم الأصغر سنا أنها مثيرة للاهتمام بشكل خاص. أما بالنسبة لجودة تصوير الفيديو فهي تأتي بدقة Full HD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية. وجودة HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *