المزيد » تحميلات » تطبيقات موبايل » أفضل مواقع وبرامج تركيب الصور للكمبيوتر والجوال

أفضل مواقع وبرامج تركيب الصور للكمبيوتر والجوال

جميعُنا يدرك أهمية برامج تركيب الصور جيدًا، وكذلك أهمية برامج تعديل الصور ومواقع عمل المُؤثرات بشكل عام، فكثير من الناس يحتاجون مثل هذه الخدمات للتعديل على صورهم وجعلها أكثر أناقة، أو حتي استعمالها في الأنشطة المُختلفة مثل تصميم صور لبعض الأعمال الخاصة، وكذلك يحتاجُها أصحاب المواقع لتصميم صور أنيقة لموضوعات مواقعهم.

ونجد أن مُعدل استخدام برامج تركيب الصور كبير جدًا بالنسبة لأغلب الناس، ويرجع ذلك لبساطة تلك البرامج والمواقع، فهي تفي بالغرض بشكل سهل وسلسل بعيدًا عن برامج التصميم الاحترافية مثل برامج الفوتوشوب والمُؤثرات المُختلفة والتي يحتاجها المُصممون وليس عامة الناس، وفيما يلي سنتعرف على أفضل برامج لتركيب الصور وتعديلها وكذلك أفضل مواقع التعديل على الصور وإضافة مُؤثرات لها.

مواقع و برامج تركيب الصور وتعديلها على الكمبيوتر

برنامج فوتو سكيب

يُعتبر برنامج فوتو سكيب من أشهر البرامج البسيطة في هذا المجال بالنسبة للكمبيوتر، حيث يتميز بالعديد من المُميزات التي تجعله يقوم بكثير من الأشياء بسهولة تامة، فمن أهم مُميزاته أن برنامج مجاني تمامًا، وكذلك يتوفر هذا البرنامج بأكثر من 34 لغة مُختلفة حول العالم مما يؤكد مدى احترافية هذا البرنامج، وفيما يلي سنستعرض مزايا هذا البرنامج.

  • تستطيع من خلال برنامج فوتو سكيب أن تقوم بإضافة الاطارات إلى الصور الخاصة بك وبجميع الأحجام والأشكال، وذلك بضغطة سر وبسهولة وبسرعة كبيرة.
  • تستطيع من خلال برنامج فوتو سكيب أن تقوم بعمل الكثير من التأثيرات المُختلفة على الصور الخاصة بك وذلك بهدف تحسينها وتجميلها.
  • يُمكنك وبكُل سهولة تحرير الصور وكذلك إمكانية تصوير الشاشة وعرض الصور لمُشاهدتها.
  • تُعتبر تلك المُيزة هي أهم ميزة في البرنامج، وتُعتبر ميزة رائعة واحترافيه جدًا من البرنامج، حيث يُتيح برنامج فوتو سكيب إمكانية عمل صور مُتحركة GIF عن طريق دمج الكثير من الصور مع بعضها البعض ومن ثُم إمكانية تحكريهم مع بعض ليُنتج لنا صورة مُتحركة في النهاية.

تحميل برنامج فوتو سكيب

يُمكنك تحميل برنامج تعديل الصور فوتو سكيب من خلال الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي: هُنا


برنامج تركيب الصور TurboCollage

يُعتبر TurboCollage من أهم البرامج البسيطة المستخدمة في دمج الصور وتعديلها على الكمبيوتر، حيث يتميز هذا البرنامج بمزيد من البساطة، حيث يُلبى كافة احتياجات المُستخدم البسيط، فمن خلاله يستطيع المُستخدم البسيط عمل الكثير من الأمور مثل دمج الصور وكذلك عمل صور مُجمعة والكثير من المُميزات الأخرى التي سوف نذكرها في السطور القادمة.

  • يُمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم بإنشاء صورة مُجمعة مُتكونة من أكثر من صورة وفي الوسط صورة رئيسية بارزه.
  • يُتيح لك البرنامج العديد من الخواص مثل إمكانية إنشاء صور ترويجية وكذلك مُلصقات وبطاقات التهنئة وبطاقات الدعوى والكثير من مثل هذه الأشياء.
  • تستطيع من خلال البرنامج عمل صورة مُتحركة بصيغة GIF وهي ميزة رائعة في هذا البرنامج.
  • يدعم هذا البرنامج العديد من صيغ الصور، حيث يتعامل البرنامج مع صيغ JPEG و PNG و BMP و TIFF و GIF، حيث بإمكانك أن تقوم بحفظ الصورة بعد أن تقوم بالانتهاء من التعديل بأحد هذه الصيغ، وكذلك يُمكنك التعامل مع أي صورة بهذه الصيغ من خلال البرنامج.

يُمكنك تحميل برنامج TurboCollage من خلال الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي: هُنا


برنامج Picosmos Tools

يتميز هذا البرنامج عن سابقية من البرامج بأنه أشمل وأعم فيما يخص تحرير وتعديل الصور، حيث يتميز هذا البرنامج بأدوات وخصائل شاملة لتعديل الصور وكذلك التلاعب بها ووضع أي مُؤثرات تحلو لك، وكُل ذلك بشكل بسيط وسهل، وذلك نظرًا لبساطة لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج وكذلك سهولة استخدام الأدوات، وفيما يلى سنعرض عليك مُميزات هذا البرنامج وكيفية تحميله.

  • من خلال البرنامج تستطيع أن تقوم بمُشاهدة كافة الصور الخاصة بجهازك، حيث يوفر لك البرنامج خاصية المعرض حيث تُشاهد كافة الصور المُحملة على جهازك من خلال هذا المعرض بدلًا من المعرض التلقائي الخاص بنظام الويندوز.
  • من خلال البرنامج تستطيع وبكُل سهولة عمل التعديل الشامل على الصور، وهذا يشمل على سبيل المثال اضافة الإطارات على الصور بأكثر من شكل وبأكثر من حجم، وكذلك إمكانية دمج الصور وقصها والكثير من الأمور الأخرى التي سوف تكتشفها بنفسك.
  • تستطيع أن تقوم بعمل صورة كبيرة مُدمجة مع أكثر من صورة، وبأشكال وأحجام مُختلفة.
  • يُتيح لك البرنامج إمكانية عمل علامة مائية وشعار على الصور الخاصة بك.
  • يُمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بعمل تصوير كامل للشاشة وكذلك الاقتصاص من جزء مُعين وذلك يكون بجودة عالية جدًا.

يُمكنك تحميل برنامج تعديل الصور Picosmos Tools من خلال الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي: هُنا


برنامج Easy GIF Animator

تُشكل الصور المُتحركة عُنصر جذب للعديد من الناس، حيث أنها مصدر جذب مُتميز، فنجد أن أغلب البرندات القوية تستخدم كثيرًا الصور المُتحركة لجذب العملاء بشكل مُلفت، وكذلك أنت تستطيع استخدام تلك التقنية في عملك، أو حتي في إنشاء صور وتقديمها كهدية لأحد أصدقائك أو أفراد أسرتك، وأما عن طريقة عمل تلك الصور، فهذا يبدو أمر سهل بالنسبة لـبرنامج Easy GIF Animator، حيث يُعتبر هذا البرنامج من أقوى البرامج في عمل الصور المُتحركة بجودة عالية وكذلك بسهولة شديدة وهذا من دورة يُسهل عليك المُهمة بدون النظر للبرامج المُعقدة التي تحتاج وقت كبير لإتقانها، وفيما يلى سنعرض عليك المُميزات الكاملة لهذا البرنامج الرائع.

  • يُتيح لك هذا البرنامج إمكانية عمل الصور المُتحركة بصيغة GIF وكذلك الأزرار المُتحركة والتي من المُمكن استخدامها في المواقع الإلكترونية.
  • يُمكنك وبكُل سهولة عمل البنرات الاعلانية المُختلفة بسهولة تامة وبدون أي تعقيدات ستستطيع تصميم بنر مُتحرك في دقائق معدودة.
  • يُتيح لك البرنامج أيضًا إمكانية التعديل على الصور وإضافة المُؤثرات المُختلفة وكذلك وضع الاطارات على الصور بأحجام مُختلفة.
  • يُتيح لك البرنامج إمكانية تحويل الفيديوهات إلى صور مُتحركة بضغطة زر.
  • من المُمكن أن يُسبب حجم الصورة الكبير مُشكلة عند رفعها على الإنترنت خاصة على المواقع الإلكترونية نظرًا لأن المواقع تتأثر سرعتها بحجم الصور خصوصًا أن الصور المُتحركة عادة ما تكون بحجم أكبر من الصور الساكنة، ولكن البرنامج حل هذه المُشكلة حيث يتمته هذا البرنامج بإمكانية إصدار الصور بجودة عالية جدًا وكذلك بحجم مُناسب وصغير.
  • يُتيح لك البرنامج إمكانية عمل نصوص مُتحركة حيث تضعها على البنرات والصور المُختلفة.
  • يُمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بتغيير حجم أي صورة أو القص منها كيفما شأت.
  • يُمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم بحفظ الصورة النهائية سواء أكنت استخدمتها في التعديل عليها أو كانت صورة مُتحركة بصيغة AVI وكذلك صيغة SWF، مما يفتح المجال للمُبرمجين بتضمين تلك الصور أو الأعمال في مشاريعهم سواء أكانت مواقع إلكترونية أو حتي ألعاب للكمبيوتر.
  • يتميز هذا البرنامج بحجم صغير جدًا مُقارنة بإمكانياته الجبارة، حيث يبلغ حجمه 14.5 ميجا بايت.
  • يتميز البرنامج بأنه مجاني تمامًا.

يُمكنك تحميل برنامج تعديل الصور Easy GIF Animator من خلال الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي: هُنا


برنامج PixBuilder Studio

يُعتبر برنامج PixBuilder Studio من أكثر برامج تركيب الصور وتعديلها بساطة، حيث يُعتبر برنامج سهل جدًا ولكنه يقوم بكثير من المهام التي تقوم بها البرامج المُعقدة كبرنامج الفوتوشوب، ولكن الفرق أن هذا البرنامج يتميز بالبساطة والسهولة في الواجهة وكذلك استخدام الأدوات الخاصة به، حيث تقوم بالتعديل في وقت قصير بمجهود أقل، وفيما يلى سنعرض عليك مُميزات هذا البرنامج وطريقة تحميله.

  • يتميز هذا البرنامج بالواجهة البسيطة السهلة حتي أنه يشبه برنامج الرسام الذي يكون في الويندوز بشكل تلقائي.
  • يُمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم بتدوير الصور، وهذا من شأنه إصلاح العديد من الصور حيث أنه في كثير من الأحيان يلتقط الهاتف صورة بوضع أفقي وحين نقل الصور للكمبيوتر تكون الصور مقلوبة، وبواسطة هذه الميزة تستطيع أن تقوم بتصليحها في ثوان معدودة.
  • يُمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم بتغيير حجم الصور بكُل سهولة بأي حجم تراه مُناسب لك مما يجعلها خفيفة حين تقوم بتصغير حجمها على سبيل المثال.
  • يتميز البرنامج بالعديد من أدوات التعديل والتأثير على الصور، مثل إمكانية التعديل في درجات تباين الصور، وكذلك التوازن في الألوان.
  • يُمكنك من خلال هذا البرنامج إمكانية تصحيح الصور الباهتة حتي تُصبح صور رائعة وذلك من خلال فلاتر الحدة التي تُبرز كافة تفاصيل تلك الصور.
  • تستطيع من خلال البرنامج أن تقوم بوضع النصوص على الصور وكذلك التلاعب بكافة خصائص تلك النصوص، مثل الحجم وكذلك اللون والتصميم نفسه من حيث الظل والشكل ونوع الخط.

يُمكنك تحميل برنامج تعديل الصور PixBuilder Studio من خلال الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي: هُنا


برنامج Picasa

حاز برنامج Picasa على العديد من الثناء من العديد من المُستخدمين، حيث أنه من إنتاج شركة جوجل، وبالطبع هذا دليل كبير على مدى احترافية هذا البرنامج، حيث أوضحت شركة جوجل أنها أنشأت هذا البرنامج بهدف أن يكون سهل وبسيط، حيث نستطيع أن نستخدم الأدوات البسيطة التي نحتاجها بسرعة وبسهولة من خلال البرنامج دون الدخول في مشاكل البرامج المُعقدة، وفيما يلي سنتعرف على مُميزات هذا البرنامج وكذلك طريقة تحميلة.

  • تستطيع من خلال هذا البرنامج تعديل وتحرير الصور وكذلك إمكانية عمل الدمج للصور بشكل مُميز.
  • يوفر البرنامج العديد من المُلصقات والتي يتم استخدامها في التصاميم المُختلفة مما يجعلها أكثر احترافية.
  • من أهم مُميزات هذا البرنامج أن يدعم الكتابة باللغة العربية وهو مالم يكن مُتوفر في غالبية برامج تركيب الصور والتعديل عليها.
  • يدعم البرنامج أغلب صيغ الصور الموجودة بالفعل.
  • يدعم البرنامج التشغيل على كافة أنواع الويندوز ونُسخه.
  • يتميز هذا البرنامج بدعمة للعديد من اللغات الأخرى وليس العربية فقط.
  • إصدار صور بجودة عالية جدًا عند الانتهاء من المشاريع.

تستطيع تحميل برنامج تعديل الصور من خلال الرابط التالي: من هُنا.

موقع iPiccy

يُعتبر موقع iPiccy من المواقع سهلة الاستخدام في تعديل الصور وإحداث الكثير من المُؤثرات عليها، والمُميز فيه أنه أونلاين أي لا يُشكل أي عائق أمامك فيما يخص مشاكل برامج الكمبيوتر المُرتبطة بنسخة الويندوز لديك، يُمكنك من خلال الموقع القيام بالتعديل على صورة ما، أو إنشاء مجموعة من الصور بوضعها في ألبوم واحد أو صورة واحدة، كما يُتيح لك الموقع القيام بإنشاء تصميم جديد مُبتكر منك، تستطيع الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: من هُنا

موقع Befunky

يُعتبر موقع Befunky أكثر تقدمًا، حيث يُعتبر الموقع موقع شامل للكثير من الأشياء فيما يخص إنشاء الصور وتحريرها، حيث يوفر لك الموقع العديد من التأثيرات حتي تُصبح الصور أكثر احترافية، وعلاوة على ذلك يُقدم لك الموقع الكثير من التصاميم الجاهزة حتي تُساعدك على تصميم صورة احترافية بشكل كبير، حيث يُمكنك عمل البوسترات والأغلفة بشكل سهل بفضل ما يُقدمه الموقع من تصاميم جاهزة، تستطيع الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: من هُنا

موقع loonapix

يُعتبر موقع loonapix موقع مُختلف عن كُل المواقع التي تم ذكرها سالفًا، حيث أنه يُقدم خدمة مُتميزة يبحث عنها الكثير، ألا وهي وضع صورتك في القوالب المُختلفة، فكثير ما نجد صور الأصدقاء موضوعه بقالب ما من الصور، على سبيل المثال صورته بجانب برج ما أو مكان مشهور ما أو في برواز شكله أنيق وهكذا من مثل تلك القوالب، حيث يُقدم هذا الموقع هذا الأمر بكُل احترافية حيث يحتوى الموقع على قوالب مُتميزة للغاية للتأثير على صورك وجعلها أكثر أناقة وجذب.

ولا يحتوى الموقع على تلك الخاصية فقط، ولكنه يحتوى على أكثر من خاصية رائعة أخرى، مثل خاصية وضع وجهك على بعض الصور الجاهزة في الموقع، فعلى سبيل المثال تستطيع وضع وجهك على صورة رجل مفتول العضلات او جندي يمسك بالسلاح وغيره من الصور، كما أنه يحتوى على مُحرر للصور ولكنه ليس احترافي كبقية المواقع التي ذكرنها من قبل، تستطيع الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: من هُنا.

برامج تركيب الصور وتعديلها على الأندرويد

على الرغم من وجود العديد والعديد من برامج تركيب الصور للكمبيوتر إلا أن الوقت الحالي أصبح أكثر المُستخدمين للإنترنت يستخدمون الهواتف المحمولة في تصفح الإنترنت بشكل عام، حيث يجد المُستخدم العادي سهولة أكثر في التعامل، خصوصًا في مثل هذه الأمور كتعديل الصور ودمجها ووضع المُؤثرات عليها، وفيما يلي سنعرض عليك بعض من التطبيقات الخاصة بهواتف الأندرويد والتي تقوم بالتعديل على الصور وكذلك عمل كافة التأثيرات عليها بسهولة تامة.

تطبيق FotoRus

يُعد هذا التطبيق من التطبيقات المشهورة في تعديل الصور وإضافة المُؤثرات عليها حيث حصد أكثر من مليون تحميل على متجر جوجل بلاي، ويتميز تطبيق FotoRus بواجهة بسيطة وسهلة، حيث أنه يُتيح لك وضع المُؤثرات المُختلفة على الصور الخاصة بك وذلك من خلال العديد من الفلاتر والتي تُحدث تأثير كبير على الصورة الخاصة بك، كما يُتيح لك هذا التطبيق إمكانية وضع اطارات للصور ولكن بأشكال مُختلفة وليس كالإطارات التقليدية، ويُمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي: هُنا.

تطبيق Retrica

يُعتبر تطبيق Retrica تطبيق غني عن التعريف، حيث يُعتبر من أشهر برامج التأثير على الصور على جوجل بلاي، فقد حصد أكثر من 6 مليون تحميل من خلال متجر جوجل بلاي، ويُعتبر رتريكا مُختلف نوعًا ما، حيث تميز بإمكانية التصوير السيلفي مع إضافة العديد من الفيرمات الرائعة والتي تجعل الصور في منطقة أخرى من الجمال، ولم تنتهى مُميزات هذا التطبيق عند هذا الحد، حيث يتميز أيضًا بإمكانية عمل الصور المُتحركة الحية، حيث بإمكانك تصوير فيديو قصير لمدة ثوان معدودة ومن ثُم يتحول هذا الفيديو لصورة مُتحركة، كما أن هُناك العديد من الخصائص في هذا التطبيق ستكتشفها بنفسك عند الاستخدام، يُمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي: من هُنا.

برامج تركيب الصور وتعديلها على الأيفون

تطبيق Camera Noir

يُعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المُميزة للأيفون والأيباد، حيث يتميز بكثير من الخصائص، منها أنه يُتيح لك أن تقوم بتحسين كافة الصور بخصوص ألوانها، حيث يُتيح لك البرنامج تحديد عدد من الألوان للصورة حتي تُصبح بشكل جيد، فهو تطبيق شامل ورائع لوضع المُؤثرات على الصور، فعلى سبيل المقال يُمكنك أن تتحكم بمدى تباين الصورة وكذلك التحكم في ضوء الشمس والإضاءة الليلية، وكذلك مُستوى الإضاءة بشكل عام حتي تحصل على أفضل شكل وأفضل تأثير، يُمكنك تحميل هذا التطبيق على الأيفون الخاص بك أو الأيباد من متجر أبل الرسمي من خلال الرابط التالي: من هُنا.

تطبيق Snapseed

أهم ما يُميز هذا التطبيق الرائع أنه من تطوير وتصميم شركة جوجل، وهذا بالطبع يكفى لبيان مدى احترافية هذا التطبيق، حيث يمتاز بالعديد من المزايا الغير موجودة في تطبيقات كثيرة جدًا، حيث أنه يُتيح لك التعديل على صورك الخاصة وكذلك التلاعب بها بشكل رائع من حيث كمية الإضاءة في تلك الصورة وكذلك الظل ومدى تباين الألوان المُختلفة وبشكل احترافي، كما يتضمن البرنامج الكثير من الفلاتر والتي تُعد تأثيرات مُمتازة على الصور.

كما يتميز التطبيق بميزة رائعة جدًا ألا وهي ميزة التعرف على الأوجه وكذلك البدء في إصلاح كافة الأخطاء الموجودة بصورة الوجه بشكل عام فعلى سبيل المثال إن كان الوجه مائل بشكل غير لائق نوعا ما، فيقوم التطبيق بتحريك الوجه حتي يكون على ما يُرام، وكذلك يُتيح البرنامج التعديل على حجم العيون، وهكذا العديد من خصائص الجسم في الصورة، تستطيع تحميل البرنامج بشكل مجاني تمامًا من خلال متجر أبل الرسمي من خلال الرابط التالي: هُنا.

تطبيق Prisma

يختلف تطبيق بريزما كُليا عن كُل تلك البرامج السابقة، حيث يُعتبر بريزما من أقوى برامج التأثيرات في عالم التطبيقات، فهو لا يقوم بعمل تأثير على صورتك فحسب!، بل يقوم بعمل لوحة فنية رائعة لصورتك، فيُمكنك من خلال هذا التطبيق تحويل صورتك إلى كرتون على سبيل المثال وبكُل احترافية، فهو بالطبع يحتوى على العديد من الفلاتر الفنية حيث يزيد عدد الفلاتر الموجودة عن 300 فلتر، بعيدًا عن الفلاتر الجديدة التي تنزل بشكل يومي ، فالفلاتر بالطبع تجعل من صورتك أيقونة فنية حقيقية، إنه حقًا يستحق التجربة وبكُل شغف!، تستطيع تحميل هذا التطبيق من متجر أبل الرسمي من خلال الرابط التالي: هُنا.

مواقع فوتوشوب أونلاين

وأما إن كُنت لست من هواه البرامج السهلة والتطبيقات البسيطة، ويقف مشاكل تنزيل البرامج المُعقدة حائل بينك وبينها مثل برنامج الفوتوشوب، فلا تقلق سنسرد لك في السطور القادمة أفضل المواقع التي تُقدم خدمة التعديل على الصور بكُل أدوات برنامج الفوتوشوب الأصلي وبشكل مجاني تمامًا، حيث توفر تلك المواقع أغلب أدوات الفوتوشوب وربما بنفس شكل الفوتوشوب الأصلي.

موقع photopea

حقًا إنه من أفضل المواقع في هذا النوع من المواقع، إنه بالفعل كنزل كبير لكُل شخص يُريد أن يتمتع بكُل مزايا الفوتوشوب بسهولة ويسر من خلال الإنترنت، حيث يُقدم هذا الموقع أغلب الخدمات والخواص التي يُقدمها برنامج الفوتوشوب الأصلي وبشكل مجاني تمامًا، يُمكنك الدخول على الموقع من خلال الرابط التالي: من هُنا.

موقع pixlr

لا يقل موقع pixlr أهمية عن موقع photopea، فهو أيضًا يُقدم خدمة الفوتوشوب أونلاين بشكل مجاني وبإمكانيات مُمتازة، ولكن ربما نجد في هذا الموقع العديد من المُميزات التي يزيد بها على موقع photopea، كما هو الحال في موقع photopea فهو أيضًا يزيد عن هذا الموقع بالكثير من المُميزات، وهذا يجعلك تستعين بتلك الموقعين دائمًا وتأخذ ما تحتاجه من المكان المُناسب لك حتي تستطيع تحقيق أكبر فائدة، يُمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: من هُنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *