المزيد » شركات اتصالات » باقات الانترنت المنزلي الهوائي .. اهم المميزات والعيوب

باقات الانترنت المنزلي الهوائي .. اهم المميزات والعيوب

باقات الانترنت المنزلي الهوائي

أطلقت المصرية للإتصالات مؤخرًا خدمات مميزة لعملائها بأشكال مختلفة وهي باقات الانترنت المنزلي الهوائي ويكون الحل الأمثل والجديداً الذي تم توفيره من خلال شركات الإتصالات في مصر لحل مشكلة منع الاتصال بالإنترنت الأرضي – ADSL المنزلي – لمناطق معينة لا تغطيها خدمات الإنترنت الأرضية أو خدمات الهاتف الأرضي التي يعتمد عليها الإنترنت.

باقات الانترنت المنزلي

الفرق بين الانترنت الهوائي والانترنت الأرضي 

بالتأكيد، هناك عدد من الأختلافات بين خدمات الإنترنت الهوائية والأرضية، هذه الأختلافات على الرغم من قلة عددها، فهي موجودة ومؤثرة للغاية في تجربة إستخدام الإنترنت وما هي تلك الأختلافات:

  • أولاً يجب أن تعلم أن الإنترنت الهوائي لا يعتمد على كابل الهاتف الأرضي أي أنه انترنت بدون خط ارضي ، وهذا يعني أنه يمكنك طلبه والإشتراك في خدماته سواء في المنزل أو العمل.
  • عادةٍ ما تحصل على فني من الشركة يبحث عن أقوى مكان للشبكة في منزلك أو مكتبك ويضع جهاز الراوتر للإنترنت هناك، ثم يعطيك شريحة هاتفًا يمكنك وضعها في جهاز الراوتر حتى يعمل.
  • لسوء الحظ، على الرغم من كون الإنترنت هوائي ويعمل مع بطاقة SIM، لكن لا يمكن تغيير موقع جهاز الراوتر ويجب عليك دائمًا الإحتفاظ به هناك، في هذه المرحلة يشبه الهوائي الإنترنت الأرضي.
  • الأختلاف الأخير والأكثر وضوحًا هو حجم الباقات وأسعارها، على الرغم من أن الأتصال بخدمات الإنترنت الهوائي أمراً سهلاً ومباشراً، إلا أن حجم باقته للأسف ليس كبيرًا بما يكفي، بالتأكيد هناك خطط كبيرة لكن أسعارها أغلى من باقات الإنترنت الأرضية.

من يستطيع توصيل الانترنت الهوائي ؟

يمكن لأي شخص توصيل باقة الإنترنت الهوائي، لكنني شخصياً لا أوصي بتوصيل باقة الإنترنت الهوائي للإستخدام اليومي أو حتى الإستخدام الكثيف، من الأفضل توصيل باقات الإنترنت الهوائي إذا كنت تعتمد في عملك بشكلاً أساسياً على الإنترنت أو كنت تعاني من مشكلة تمنع وصول كابل الإنترنت الأرضي إلى منزلك.

باقات الانترنت المنزلي الهوائي

تعتمد هذه الخدمة على أتصال الإنترنت للأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على خط أرضي مما يسمح لهم بالإتصال بالإنترنت المنزلي وخاصةٍ في المناطق النائية مما يدفع الكثيرين للإشتراك في باقات الإنترنت الهوائي التي لا تحتاج إلى خط ثابت، نظرًا لأن الأتصال بالإنترنت يتطلب أتصالاً لاسلكيًا بإستخدام شريحة We من باقة الإنترنت الخاصة بالهوائي، والشركة دائمًا تقدم خصومات وعروضًا مجانية.

أصبح إستخدام الإنترنت في العصر الحالي وسيلة لا غنى عنها في حياتنا اليومية في كل مكان، واستخداماته متعددة سواء كانت للدراسة أو العمل أو اللعب، وما إلى ذلك، وهناك من يحتاج إلى استخدامه في كل مكان و يصعب عليهم التنقل، لذلك من الأفضل أن يكون لديهم شبكة إنترنت هوائية متنقلة لا تعتمد على خط أرضي.

ولقد وفرت الشركة باقات WE للإنترنت المنزلي بدون خط ثابت، وبفضل هذا يمكن لأي شخص إستخدام الإنترنت المنزلي دون الحاجة إلى خط ثابت، كل ما عليهم فعله هو زيارة أحد الفروع المعتمدة للشركة وشراء أحد الأجهزة التي تدعم هذه الخدمة.

ما هي مميزات وعيوب الراوتر الهوائي

يمكنك الحصول على راوتر إنترنت هوائي من الشركة، وخيار الإشتراك في أي من باقات الإنترنت الهوائية الخالية من العوائق في أي وقت وفي أي مكان، وتتميز باقة الإنترنت الهوائي بالآتي:

  • يمكنك توصيل الإنترنت بالعديد من الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة من خلال وظيفة (Wi-Fi) الخاصة بالراوتر.
  • كما تتميز بصغر حجمه وعدم الحاجة إلى أي سلك (غير سلكاً واحداً وهو التوصيل بمصدر الطاقة) مما يسمح بنقله خارج المنزل أو من مكان العمل، كل ما يحتاج إليه فقط هو مصدراً للطاقة.
  •  يمكن الاستفادة من عروض برومو كود فودافون للحصول على خصومات وهدايا لباقات الانترنت 

أما عيوبه هي:

  • وهي تتضمن باقات إنترنت ذات سعات محدودة.
  • إمكانية مواجهة مشكلة الأتصال بالإنترنت بطيئاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *