المزيد » مهارات » اعمل استيكر أو ايموجي شخصي بصورتك على واتس آب بكل سهولة

اعمل استيكر أو ايموجي شخصي بصورتك على واتس آب بكل سهولة

وفر تطبيق واتس آب خدمات كثيرة تتعلق بالملصقات على عكس ما كان في السابق، والأن يمكنك التمتع بالكثير من الاستيكرز بمجرد البحث عن الشكل المطلوب في قائمة الملصقات في التطبيق التي توجد بجوار الأيموتيكون أو الصور التعبيرية وصور جيف أو عن طريق تثبيت تطبيق إضافي للحصول على المزيد من الملصقات. ولكن هذا لا يعتبر الأمر المشوق لجميع عشاق الملصقات، حيث يمكننا الحصول على الأفضل إذا قمنا بعمل استيكر أو ملصق لوجهنا بأشكال مختلفة تعبر عما نريد قوله بطريقة واقعية أكثر. تخيل أنك على سبيل المثال تريد أن تعبر عن فرحك وترسل استيكر به وجهك وهو سعيد، سيكون الأمر مشوق ورائع بالفعل.

استيكر واتس

في الواقع تعمل هذه الملصقات تماما بنفس جودة الأيموتيكون فهي تكون عبارة عن صور بامتداد PNG والتي لا تكون بنفس شكل الصور التقليدية التي تحتوي على إطارات وزوائد ليس لها ضرورة. بل تكون مفرغة الشكل وعلى هيئة رسوم الأشكال التعبيرية التي تقدم انطباعات مميزة للمستخدم. لهذا سيكون من الرائع أن نقوم بعمل الملصقات الخاصة بنا ووضعها في سجل ملصقات واتس آب للاستخدام مع أصدقاءنا وذلك للتعبير عما نريد قوله بشكل مختلف وعصري.

 كيفية عمل ملصقاتك الشخصية على واتس آب

الطريقة الأولى

استخدم نموذج التطبيق الرسمي من واتس آب

يدعم واتس آب عمل الملصقات الشخصية فقط بواسطة تطبيق وسيط معتمد من الشركة، ووفرت الشركة نسخة التطبيق كمثال لكيفية عمل هذه الملصقات وليس لاحتكار هذه الميزة بواسطة تطبيق بعينه. يدعم هذا التطبيق الخارجي توفير نسخ تجريبية من الملصقات وكيفية عملها لكل من أنظمة تشغيل أندرويد وأنظمة أيفون iOS. أيضا يمكنك عمل تطبيق خاص بك على متجر جوجل يقوم بعمل هذه الملصقات إذا كنت على دراية بسيطة بالأكواد المختصة بتطوير تطبيقات الأندرويد. ولكن هذا الأمر يكون معقد نسبيا بالنسبة لكثير منا، وإذا أردت الحصول على نسخة التطبيق.

التحميل من هنا

الطريقة الثانية

اعمل ملصقاتك بنفسك

إذا كنت لا تستطيع تجميع وتحميل الملصقات عبر التطبيق الوسيط الذي يوفره واتس آب، يمكنك كذلك الاعتماد على التطبيقات الأخرى التي تقوم بنفس العملية بسهولة. يوجد تطبيق سهل للغاية من اختيارنا وهو Personal Stickers for WhatsApp ويعتبر من التطبيقات التي تمكنك من عمل استيكر شخصي بطريقة سلسة وفي وقت قصير للغاية. وكذلك يقوم التطبيق بتحديث جميع الملصقات الممكنة على واتس آب وعمل حزمة من الملصقات الخاصة. الصعوبة الوحيدة التي سوف تواجهها في طريقة عمل هذا التطبيق هي اتباع شروط واتس آب في عمل الملصقات. ببساطة يجب ألا يتجاوز الملصق 512×512 بكسل والا يتعدى حجمه 100 كيلوبايت. ويكون امتداد حفظ الملصق WEBP حتى تحافظ على الخصوصية وعدم التبادل لما تريد إبقاءه سريا من الملصقات وكذلك يمكنك عمل هذه الملصقات باستخدام فوتوشوب وغيرها من برامج تعديل الصور.

في السابق كان مستخدمي واتس آب يستخدمون تطبيقات مثل Bobble Keyboard لعمل ملصقات شخصية بسهولة للوجه. ولكن المشكلة تكمن في أن هذه الملصقات تكون بنفس هيئة الصور أي يكون لها إطارات تحديد مثل الصور العادية، ولذلك لا تكون مشابهة للملصقات الحيوية. ولكن بقليل من المهارات في تعديل الصور، يمكننا جلب الصور من هذا التطبيق وتعديلها حتى تتوافق مع شكل الملصقات الرائع.

  • ثبت تطبيق Bobble Keyboard واتركه يقوم بعمل مسح للوجه لتوليد أوجه مشابهة لك.
  • بمجرد تنفيذ الأمر اضغط على الملصق الذي تريده ثم احفظه في هاتفك بطريقة عادية.
  • بعد الحصول على الصور من التطبيق، يمكنك حفظها بصيغة WEBP.
  • حمل الصورة بما لا يزيد عن 512×512 بكسل.
  • يمكنك استخدام أداة تغيير الحجم من التطبيق للحصول على الحجم المناسب.
  • افتح تطبيق الملصقات واختار ملفات WEBP المحفوظة.
  • الأن لديك استيكرات حقيقية بدلا من التقليدية.

فائدة هذه الطريقة هي أن تطبيق بوبل كيبورد يمكنه استيراد الصور الشخصية ووضعها في شكل ملصقات ذات تعبيرات مختلفة مثل الفرح والغضب والاندهاش وغيرها وبعد ذلك حفظها كمجموعة مخصصة لواتس آب.

الطريقة الثالثة

عمل الملصقات وتعديلها داخل التطبيق

الطريقة السابقة تتطلب بعض الخطوات وذلك لإضافة الملصقات على تطبيق واتس آب. ولكن هذه الطريقة تجعلك تقص وتعدل وتشارك هذه الملصقات دون عناء كبير في اتباع الكثير من الخطوات. سوف نستخدم تطبيق Create stickers for WhatsApp سوف تحتاج إلى تثبيت التطبيق أولا على هاتفك من متجر جوجل.

لعمل الملصق الخاص بك، توجه للتطبيق واختر صورة من ملفاتك الشخصية والتي تريدها أن تكون ملصق لواتس آب. يمكنك أيضا أن تقوم بعمل دمج بين العديد من الصور والتعبيرات لعمل ملصقات تعبيرية متنوعة. بمجرد اختيار الصورة سوف تتجه مباشرة إلى قص وتعديل الصورة في التطبيق وسوف يتم تشغيل المعدل والذي عن طريقه سوف تتمكن من عمل التغييرات اللازمة. ستجد بعض الأدوات الأساسية مثل الفرشاة وإضافة نصوص إلى الصورة والفلتر والتعبيرات والتي يمكنك استخدامها لعمل الشكل المناسب للملصق.

بعد تعديل الصور اضغط على أيقونة المراجعة لرؤية الملصق قبل حفظه. سيكون لديك خيار لإضافة أشكال قياسية للملصق والذي يضيف طبقات تميزه وتجعله حصري. بعد ذلك يمكنك إضافة الملصق إلى واتس آب وسوف تظهر هذه الملصقات في التطبيق مباشرة.

الطريقة الرابعة

استخدم تطبيق عمل الملصقات

إذا كنت ترغب في حل من ضغطة واحدة حتى تتمكن من عمل ملصقات على واتس آب، سيكون عليك استخدام التحديث الأخير من نسخة التطبيق من جوجل بلاي. بمجرد أن تصل التحديثات الأخيرة لتطبيق واتس آب سوف تقوم بفتح الشات والضغط على أيقونة التعبيرات emoji في الجانب الأيمن من الأسفل. إذا لم تظهر لك أيقونة الملصقات، انتظر بعض الوقت وسوف تظهر في حين السماح لها بالتطبيق. ربما سيتوجب عليك الانتظار لعدة أيام حتى تستطيع التمتع بهذه الخاصية.

بعض الهواتف لا يمكنها تقبل التحديث الأخير الخاص بهذه الميزة، وننصح بالتوجه إلى جوجل بلاي وتحميل تطبيق Sticker Maker for WhatsApp وهو تطبيق مجاني والذي سيمكنك من عمل ملصقات من أي صورة لديك في الاستديو الخاص بك. بعد تحميل التطبيق، قم بفتح التطبيق واضغط على عمل ملصق جديد. يمكنك تحديد عنوان للملصقات ووضع اسم لمؤلف الملصقات أيضا وكافة البيانات التي المتاحة. بعد عمل الحزمة الأساسية اضغط على العنوان لإضافة ملصق جديد.

العيب الوحيد في استخدام التطبيق هو أنه كان بإمكانك إنشاء ملصق واحد فقط في كل مرة ولا يمكن استخدام صور متعددة في وقت واحد. أولا، يمكنك تعيين رمز الدرج الذي سيكون للصورة المصغرة لحزمة المبتدئين ثم إضافة ملصق واحد في كل مرة. انقر على الرمز المميز لبدء إنشاء الملصقات. يمنحك التطبيق خيارين، أو استخدام صورة حالية أو التقاط صورة جديدة.

بمجرد تحديد الصورة، فإنه يفتح المحرر ويمكنك قص الوجوه المضحكة عن طريق كتابة الخطوط العريضة بإصبعك. بمجرد ترك الإصبع سوف يجسد منطقة معينة ويقطع ذلك ثم الخروج ويظهر للمعاينة. إذا كانت تبدو جيدة، فاضغط على زر احفظ الملصق، أو حاول مرة أخرى لتحديد المنطقة الملصقة.

يمكنك إضافة ما يصل إلى 30 ملصقا في حزمة ملصقات واحدة وبمجرد أن تكون راضيا عن الحزمة، يمكنك نشر حزمة الملصقات. يجب أن تحتوي العلبة على 3 ملصقات على الأقل وإلا لن تقوم بنشر الحزمة. بعد نشر حزمة الملصقات، فإنه يطالبك بإضافة الحزمة إلى واتس آب، انقر فوق إضافة ثم إنهاء.

في الوقت الحالي، لا يمكنك حفظ الملصقات على هاتفك أو إرسالها إلى أصدقائك كحزمة ملصقات. يمكن أن يكون خيارا في المستقبل، ولكن حتى ذلك الحين، سيكون علينا الحفاظ على هذه الملصقات حصرية. التطبيق يقوم بعمل جيد جدا من صنع ملصقات مخصصة على الفور. يمكنك إنشاء الوجوه التعبيرية الخاصة بك أو أي شيء آخر بكفاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *