المزيد » تحميلات » تطبيقات موبايل » أفضل 6 برامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال الأندرويد والأيفون

أفضل 6 برامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال الأندرويد والأيفون

برامج-لاستعادة-البيانات-لهواتف-أندرويد

تحدث الأخطاء ، وأحيانًا قد تجد نفسك في حالة ذعر بعد حذف أو فقد الملفات عن طريق الخطأ على هاتفك. لحسن الحظ ، هناك الكثير من أدوات استعادة البيانات التي يمكنك استخدامها لاسترداد الملفات المحذوفة أو المفقودة بطريق الخطأ.

السؤال هو ، من بين تلك الأدوات المتاحة في السوق ، ما هي أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة لجهاز الأندرويد الخاص بك؟

MiniTool Mobile Recovery

للأندرويد – مجانا / 69 دولار

MiniTool Mobile Recovery

يُعتبر MiniTool من أفضل أدوات استعادة بيانات الجوّال ، ويقدم مجموعة كبيرة من الميزات الأنيقة ، والتي تتضمن القدرة على استرداد أنواع مختلفة من الملفات مثل الرسائل وجهات الاتصال والصور والفيديو والصوت. يوفر البرنامج وحدتي استرداد ، يسمح لك البرنامج باستعادة الملفات المفقودة من الذاكرة الداخلية لجهازك وبطاقة SD الخاصة بك. كما أنه يتميز بواجهة سهلة الاستخدام ومتوافق مع أنظمة التشغيل Windows 10 و 8.1 و 8 و 7 و Vista و XP ، بالإضافة إلى دعم العديد من أجهزة اندرويد.

ومع ذلك ، يمكن للإصدار المجاني من التطبيق القيام بالكثير ولكن في حدود. ولتحقيق أقصى استفادة من MiniTool والتمتع بباقي ميزاته ، تحتاج إلى الحصول على النسخة المدفوعة ، كما هو الحال دائمًا بالنسبة للتطبيقات والبرامج.

على سبيل المثال ، يمكن لـ MiniTool النسخة المجانية استرداد ما يصل إلى 1 غيغابايت من البيانات فقط. وقد يفشل التطبيق أيضًا في استعادة الملفات الموجودة في الأجزاء البعيدة من الذاكرة الداخلية لجهازك أو بطاقة  microSD.

من ناحية أخرى ، تشتمل النسخة المدفوعة على ترخيص شخصي واسترداد غير محدود لجميع أنواع البيانات. وهي متاحة مقابل 69 دولارًا و 79 دولارًا ، مع توفير خدمة ترقية مجانية مدى الحياة.

الايجابيات

واجهة التطبيق سهلة الاستخدام

متوافق بشكل كبير مع أجهزة Windows و Android

يمكن استرداد بيانات النص وكذلك ملفات الوسائط

اثنين من وحدات الاسترداد

السلبيات

لا يمكن إلا استرداد بيانات تصل إلى 1GB بالنسخة المجانية

قد لا يتمكن من استعادة الملفات من الأجزاء البعيدة من سعة تخزين الجهاز أو بطاقة الذاكرة


Recuva

مجانًا / 19.95 دولارًا

Recuva

تم تطويره بواسطة Piriform ، Recuva  هو أداة استعادة البيانات المستخدمة على نطاق واسع لأجهزة Windows PC  و  Android وهو أداة مثالية للمستخدمين غير المحترفين ، حيث يقدم دليلًا تفصيليًا في استعادة ملفاتك وصورك ومستنداتك.

ومع ذلك ، على عكس برامج استعادة البيانات الأخرى ، يمكن لـ Recuva استرداد الملفات المخزنة على بطاقة الذاكرة الخاصة بك فقط. لا يمكن استرداد الملفات من الذاكرة الداخلية لجهازك ، مما يجعله غير مجدي إذا كان هاتف اندرويد لا يحتوي على بطاقة ذاكرة.

إذا كنت تعتمد فقط على بطاقة SD الخاصة بك على الرغم من وجود ذاكرة داخلية ، فهذا البرنامج يأتي في متناول اليدين. تقوم النسخة المجانية بإجراء مسح عميق على بطاقة الذاكرة لاستعادة جميع أنواع البيانات التي قد تكون فقدت. يمكنك أيضًا الحصول على الإصدار Pro من البرنامج مقابل 19.95 دولار للحصول على دعم إضافي وتحديثات تلقائية.

الايجابيات

واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام

يقدم المعالج إرشادات خطوة بخطوة

المسح العميق يتابع جميع الملفات القابلة للاسترداد

السلبيات

لا يمكن استعادة الملفات المحفوظة في الذاكرة الداخلية


Gihosoft Free Android Data Recovery

مجاني

Gihosoft Free Android Data Recovery

برنامج استعادة البيانات المحمولة Gihosoft المجاني هو الأفضل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التابلت. إذا حذفت ملفاتك عن طريق الخطأ ، فيمكنك استردادها بسهولة سواء تم حفظها على ذاكرة جهازك الداخلية أو بطاقة  microSD.

تدعم أداة استعادة البيانات هذه العديد من أنواع الملفات بما في ذلك الرسائل النصية وسجلات المكالمات وجهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو والصوت. تكون عملية الاسترداد آمنة وانتقائية ، بحيث يمكنك تخطي الملفات التي لا تحتاج إليها بسهولة.

ومع ذلك ، تماما مثل غيره من أدوات استعادة البيانات المجانية ، فإن برنامج Gihosoft أيضا له عيوبه. وللاستفادة من وظائفه الكاملة ، تحتاج إلى مصدر هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد أولاً.

الايجابيات

يمكن استرداد البيانات من الذاكرة الداخلية وبطاقة  microSD

تتضمن الملفات القابلة للاسترداد بيانات نصية وبيانات وسائط

عملية استعادة آمنة وانتقائية

سلبيات

يتطلب جهازًا من المصدر

واجهة غير مستقرة تماما


EaseUS MobiSaver for Android

96 دولار

EaseUS MobiSaver for Android

تم تطوير MobiSaver بواسطة EaseUS ، وهو أداة شائعة لاستعادة الملفات المفقودة دون إلحاق الضرر بها.

يقوم البرنامج بمسح ذاكرة تخزين الجهاز ، ويمكنك بسهولة فرز وتصفية نتائج البحث عبر اسم الملف أو نوع الملف أو تاريخه. كما يتيح لك معاينة العناصر القابلة للاسترداد في نتائج البحث وتحديد العناصر التي يمكنك استعادتها بسهولة. وعلاوة على ذلك ، يمكنك إيقاف ومتابعة عملية المسح في أي وقت.

ومع ذلك ، لا يمكن لـ MobiSaver استعادة الملفات المخزنة على الأجزاء البعيدة من ذاكرة الجهاز التي لها وصول محدود للجذر. لا يمكن أيضًا استعادة الملفات التي تمت إعادة كتابتها.

الايجابيات

يسترد البيانات بأمان وسهولة

يتيح لك معاينة الملفات القابلة للاسترداد

استرداد غير محدود لسجل المكالمات والملاحظات والتقاويم والتذكيرات

سلبيات

وظائف محدودة

يسترد فقط ملف / صورة / فيديو واحد و 5 جهات اتصال


Wondershare Dr. Fone

49.95 دولار

Wondershare Dr. Fone

أحد أفضل برامج بيانات الاسترداد المتاحة ، يقدم Dr. Fone الكثير من الميزات التي يمكنك استخدامها بالكامل فقط إذا قمت بشراء الأداة مقابل 49.95 دولارًا. ومع ذلك ، يمكنك الاستمتاع بتجربة مجانية من التطبيق لمدة شهر واحد.

يتوافق تطبيق Fone مع كل من أجهزة iOS و Android (على الأقل Android 2.2) ويقوم بمسح ذاكرة هاتفك الداخلية وبطاقة SD. لجعل عملية استعادة البيانات أسرع وأسهل ، يجب تنزيله على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز. إنه متوافق مع نظام التشغيل Windows 10 ، 8.1. 8 و 7 و Vista و XP.


Imobie PhoneRescue for Android

49.99 دولار

android-data-recovery

يُزعم أن تطبيق PhoneRescue الخاص بـ Imobie يحتوي على الكثير من الألقاب تحت مسماه. يثق به الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم ، ولا شك أن ذلك بسبب معدل النجاح العالي للغاية ، والتغطية الواسعة للملفات ، واسترجاع البيانات بسرعة ، والواجهة سهلة الاستخدام.

من المثير للاهتمام فيPhoneRescue أنه يمكن بسهولة استعادة ملف – سواء كان صورة أو وثيقة – إلى مكانه الصحيح كما لو لم يضيع. يمكن أيضًا أن يتيح لك إزالة كلمة مرور جهازك بعد نسيانها وإتمام قفله.

على ما يبدو ، لن تتمتع بهذه المزايا ما لم تشتري البرنامج مقابل 49.99 دولارًا. لا يتوفر أي إصدار تجريبي مجاني ، ولكن على أقل تقدير ، يمكنك استرداد المبلغ كاملاً في غضون 60 يومًا إذا لم تكن راضياً عن الخدمة التي يقدمها التطبيق.

الايجابيات

معدل نجاح عال جدا

تغطية واسعة للملفات

استعادة البيانات بسرعة ودقة

واجهة سهلة الاستخدام

ضمان استرداد الأموال لمدة 60 يومًا

السلبيات

لا توجد نسخة تجريبية مجانية

الخلاصة

بالنسبة إلى الملفات المحذوفة والمفقودة عن طريق الخطأ ، هناك الكثير من برامج استعادة البيانات التي يمكنك استخدامها. إن الستة تطبيقات المذكورة أعلاه ليست سوى بعض من الأدوات التي يمكن أن توفر لك نتائج مرضية ، ولكل منها مزاياه وعيوبه. ومع ذلك ، فإن اختيارك سيختزل بشكل أساسي إلى نوع الملفات التي تحتاج إلى استردادها وأين يتم تخزينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *