المزيد » مهارات » أفضل 10 خدع وطرق للتحايل علي الهواتف الاندرويد في 2020

أفضل 10 خدع وطرق للتحايل علي الهواتف الاندرويد في 2020

قد ترغب في استكشاف هذه الحيل الرائعة للحصول على أفضل استخدام للأندرويد في جهازك. هذه الحيل والخدع لن تجعلك أكثر ذكاء فحسب بل ستغير طريقة تفاعلك مع هاتفك الذكي.

كيفية الحصول على الخدع والمهارات التي ستساعدك في تحسين حالة الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد.

استخدم الكاميرا والفلاش لقياس نبض القلب

يمكنك بالطبع قياس نبض القلب عن طريق الكاميرا والفلاش الموجود في جهاز الأندرويد من دون استخدام أي وسيلة لتتبع القلب والتي تكون موجودة في بعض الهواتف غالية الثمن. ستجد الكثير من التطبيقات التي تدعي أنها تقوم بمثل هذا العمل، لكن القليل منها الذي يعمل بالفعل بكفاءة ودقة. يقوم تطبيق Instant Heart Rate بفعل هذا عند وضع إصبعك على فلاش الكاميرا ولكن تأكد من أن الفلاش لا يوجد بعيدا عن الكاميرا.

Instant Heart Rate

استعادة الإشعارات المرئية مسبقا

إذا كنت قد قمت بإزالة جميع الإشعارات بسرعة وأردت أن تستعيد أي شيء مهم منها، فهذا أمر طبيعي ويحدث في الكثير من الأوقات. يمكنك استعادة هذه الإشعارات ببساطة إذا قمت بالضغط المطول على الشاشة الرئيسية لإظهار نظام تعديل الشاشة. ثم اضغط على Widgets أو التطبيقات المصغرة وابحث عن إعدادات التطبيقات المصغرة والتي ستبدو شبيهة بأيقونة الإعدادات العادية. ثم يمكنك الأن سحبها لأي جزء على الشاشة الرئيسية والتي سيتبعها إظهار قائمة وبها ستجد سجل الإشعارات. وبهذا يمنك استعادة جميع الإشعارات التي قمت بإزالتها من هاتفك بسهولة.

ملاحظة: لا يتوفر هذا الإعداد على هواتف Samsung. إذا كنت ترغب في الوصول إلى سجل الإشعارات على جهاز Galaxy ، فننصحك باستخدام تطبيق Notification Saver ، وهو ما يفعل الشيء نفسه.

تثبيت نظام لينكس على جهاز أندرويد

من الممكن الأن تثبيت نظام لينكس على جهاز الأندرويد الخاص بك من غير الحاجة إلى روت الذي يكون بحاجة إلى الدخول في أعماق الهاتف. تطبيق Debian Noroot سوف يحقق هذه المهمة بنجاح دون توغل الروت في جهازك. في الحقيقة هذا التطبيق يعتبر من أنظمة التشغيل التي تعمل وفقا لنظام لينكس والذي سوف يمكنك من تثبيت ليبر أوفيس وGIMP والعديد من البرمجيات التي تسري وفق نظام التشغيل المميز. كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق من المتجر ثم فتحه مثل أي تطبيق عادي وتركه يثبت النسخة الكاملة. بعد التثبيت بشكل كامل، سيكون لديك فرصة استخدام ماوس على جهاز أندرويد للعمل كجهاز حاسب عادي وتحميل برامج لينكس والألعاب وسيكون هناك الكثير من الأشياء التي ستستمتع باكتشافها مع النظام الجديد.

حمل Debian noroot

تتبع هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد

إذا كنت من الكثيرين الذي فقدوا أحد هواتفهم يوما ما، فسيكون تطبيق تتبع الهاتف مفيدا جدا مع هاتفك الجديد. أو في بعض الأحيان ننسى هواتفنا في مكان ما ولا نستطيع تذكر الموضع الدقيق للهاتف. لن يكون هناك طريقة مفيدة أكثر من تلك التي يوفرها تطبيق جوجل الخاص بتتبع الهاتف Google’ Find My Phone.

إذا كنت قد أضفت حساب جوجل إلى هاتفك فسوف يتم تفعيل خدمة تتبع الهاتف تلقائيا. لذلك، إذا نسيت الهاتف أو فقدته في أي مكان فيمكنك التوجه مباشرة إلى android.com/find من أي متصفح على هاتف أخر أو على الكمبيوتر والدخول بنفس حساب جوجل الذي على الهاتف. سوف تجد بعد ذلك مكان الهاتف وسوف تمكنك الخدمة من مسح جميع البيانات على الهاتف أو غلقه تماما أو جعله يرن بصوت مرتفع.

تقليل سطوع شاشة الهاتف

يعتبر تقليل سطوع الشاشة من أهم الأمور إذا أردت تقليل استهلاك البطارية وترشيد طاقة هاتفك. عرض الكثير من البكسلات على الشاشة سوف يأكل بطاريتك سريعا خاصة إذا كنت مسافر وتريد توفير طاقة البطارية للحصول على وقت تشغيل أكبر للهاتف. أيضا الكثير من المستخدمين يرغبون في تقليل سطوع الشاشة عند القراءة وفي وقت المساء. يوجد طريقتين هنا لإدراك هذا الأمر. الأولى هي تثبيت تطبيق يتطلب روت وهو من الأمور المزعجة لجميع المستخدمين وهو عن طريق استخدام تطبيق تغيير السطوع Resolution Changer من المتجر. الطريقة الأخرى، هي استخدام جهاز الحاسب الخاص بك سواء بنظام ويندوز أو لينكس أو ماك وتعديل كثافة البكسلات في الهاتف يدويا باستخدام واجهة الأوامر النصية لأندرويد.

تقليل بطء وتأخر الأندرويد

إذا كنت تمتلك هاتف قديم من الفئات التي لا تدعم المشغلات السريعة وينقصها معالج قوي، فسوف تواجه الكثير من مشاكل تأخير استجابة الهاتف وتجمد بعض التطبيقات أثناء الاستخدام. من الممكن أيضا أن تواجه مشاكل أثناء تأدية بعض المهام الأساسية مثل الاتصال أو إرسال الرسائل النصية أو حتى عند التعامل مع تطبيقات مثل واتس أب وفيس بوك. يمكنك التعامل مع هذه المشكلة عن طريق تطبيق سيدر Seeder الذي يقوم بإجراء المعالجة التي يحتاجها الهاتف في كل ثانية. سيقوم التطبيق بعمل صندوق للبيانات ويكون على هيئة تجمع جديد يشعر النظام بأن الذاكرة العشوائية فارغة وسيقوم بفتح التطبيقات بشكل أسرع.

تحسين جودة الرسوم في الهاتف

إذا كنت ترغب في تحسين جودة الألعاب على نظام أندرويد فيجب أن تجرب تطبيق تحسين جودة الرسوم GLTools وهذا التطبيق يحتاج إلى الدخول في أصول الجهاز عن طريق root. سيسمح لك هذا التطبيق بالدخول إلى الألعاب بشكل أسرع وسوف تشعر معه بان جودة التطبيق أصبحت أفضل من السابق حتى على الأجهزة ذات الطراز القديم والتي تكون فيها نسخة أندرويد قديمة.

التحكم في توجيهات الهاتف

في بعض الهواتف الذكية تقوم الشركة المصنعة بتوفير منفذ محدد لكل من الشاحن وسماعات الأذن والذي يكون في الجزء السفلي من الجهاز. هذه الخاصية تجعل المستخدم يتأخر في الوصول إلى الميزة التي يحتاجها من بين كلا من الشحن أو استخدام سماعات الأذن. هنا تأتي فائدة تطبيق Adaptive Rotation Lock والذي يكون تطبيق خفيف ولا يحتوي على أي إعلانات إجبارية. سيقوم التطبيق بتوفير وسيلة سهلة لعرض الخيارات على شاشة الهاتف للتنقل بينها بسهولة عند توصيل أي وسيلة لمنفذ الشحن. يساعد التطبيق في الاختيار بين أوضاع عرض الشاشة بسهولة وكيفية عرض الإشعارات ويوفر لك إمكانية التعامل مع الهاتف بسلاسة في أي وضع من أوضاع النوم على أحد الجوانب أو الجلوس.

تشغيل التطبيقات جنبا إلى جنب

أحد الخواص الجديدة في أنظمة تشغيل أندرويد والتي بدأت مع نظام التشغيل 7.0 نوجا هو كيفية تشغيل التطبيقات سويا جنبا إلى جنب بشكل متجاور أو الواحد فوق الأخر. حتى تستطيع التمتع بهذه الميزة، اضغط على زر العرض أسفل الشاشة واختار أي من التطبيقات التي تكون قيد التشغيل التي تحتاج لفتحها بشكل متجاور. ثم قم بسحب التطبيق لأعلى الشاشة أو في الجزء الجانبي على اليسار. وبعد ذلك اختار التطبيقات الأخرى الواحد تلو الأخر بنفس الطريقة. يمكنك أيضا الضغط المزدوج على زر العرض حتى تجري فتح للتطبيقات العاملة بالفعل في شكل متجاور.

تفعيل تشغيل الهاتف بيد واحدة

مع استمرار الشركات في العمل على إصدار هواتف بشاشات أكبر في كل نسخة جديدة، أصبح من الصعب التعامل معها باليد الواحدة. لذلك تكون لوحة مفاتيح جوجل والتي هي اللوحة القياسية للكتابة في غالبية الهواتف، مؤهلة لبعض الحلول. يوجد بها ميزة خاصة للتحويل إلى نظام الكتابة باليد الواحدة في اختصار بسيط. إذا كنت تمتلك أحد هواتف جوجل مثل هاتف بكسل أو نكسيس، فستكون هذه الميزة متاحة بالفعل. أما إذا كنت تستخدم هواتف مثل سامسونج أو إل جي أو غيرها فستحتاج لتثبيت نسخة جوجل للوحة المفاتيح من المتجر Gboard الخاصة بجوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *